الأخبار و التقارير الإعلامية

في زيارة أعضاء مجلس الإدارة لديوانية المرهون: الحضور يؤكدون على أهمية الشراكة المجتمعية

زار مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية مساء الجمعة 16 / 3 / 1443 هـ الموافق لـ 22 / 10 / 2021 م ديوانية المرهون الكرام.

اتسم الاجتماع  بين الجانبين  بالحميمية  والصدق  والتنظيم  والترتيب  والحرص  على كل ما من شأنه إيصال الخدمات التي تتطلع إليها إدارة الجمعية للمستحقين، ولما للدور المجتمعي الذي يساهم في تحقق الشراكة والمسؤولية؛ فقد كانت محاور النقاش تركز على مد جسور التواصل بين الجمعية والمجتمع المحلي ليسهم ذلك في النهوض بمستوى الخدمات المقدمة إلى أعلى ما يمكن الوصول إليه من جودة.  

  وقد تناول الاجتماع عدة محاور أهمها:  
  1. تفعيل باب التطوع في لجان الجمعية المختلفة والتي تضم 21 لجنة، يمكن للمتطوعين من أبناء المجتمع الالتحاق والمشاركة والمساهم ة الفاعلة فيها ضمن الأهداف والاشتراطات التنظيمية لكل لجنة. 
  2. شرح الخطوات التنظيمية والاستعدادات الاجرائية للشروع في إعادة مبنى مقر الجمعية السابق مع بيان ما تم من عمل ومطالبات وما وصلت له الأمور في هذا الخصوص. 
  3. بيان آلية صرف المعونات الدائمة والمقطوعة لمستحقيها بعد تتبع ودراسة الحالة وضرورة مساهمة ومساعدة أبناء المجتمع في هذا الدور واطلاعهم عليه وما سوف يقوم به موقع العوامية بحلته الجديدة من دور للتسهيل والتيسير في هذا الشأن. 
  4. بيان أن المقترحات المطروحة من قبل الناس والمستفيدين تخضع لمحددات شرعية وقانونية تحكمها وتقيد تنفيذها. 
  5. بيان مدى أهمية الدور والماكينة الاعلامية في تقريب وجهات النظر وتجنب إثارة اللبس والغموض الذي يحصل بين أبناء المجتمع والجمعي ة مما يشكل بونا واسعا يعوق وصول الخدمات المنشودة للمستفيدين.
  6. اطلاع الحاضرين على ما تقوم به لجنة تحسين المساكن من دور في تتبع بيوت المعوزين والمساهمة في ترميم وصيانة، سواء كان ذلك عن طريق المعرفة المباشرة عن طريق اللجنة أو بتعريف من أبناء المجتمع لحالة بعض المساكن المتضررة لهؤلاء المحتاجين التي لم تستطع اللجنة الوصول إليها والوقوف عليها. 
  7. ضرورة توجيه الدعم إلى الفقراء عبر كفالة فقير وكفالة طالب .وضبط كفالة يتيم. 
  8. مناقشة وضع الأراضي التي تمتلكها الجمعية ومدى الاستفادة منها في عمل مشاريع تنموية يتبناها القطاع الخاص تستفيد منها الجمعية وتصبح رافدا في ايراداتها على المدى القريب والبعيد. 
  9. شرح ما تواجهه مقبرة العوامية من تحديات، وما آلت إليه الحلول المستقبلية المقترحة والجهود والمحاولات المبذولة لتوسعتها أو إنشاء مقبرة جديدة للبلدة والأماكن المقترحة لهذا الغرض .
  10.  توسيع نطاق الشفافية المالية وتعزيز مبدأ الشراكة بين المجتمع والجمعية وضرورة اطلاع الجميع على ما يدور وما سوف يطرح عبر تفعيل دور الجمعية العمومية لتقوم بعمل المراقب لأعمال ومهام الجمعية وتقويمها. 
  11.  تفعيل زيادة دائرة أعداد المشتركين عن طريق اتاحة الاشتراك بوسائل تقنية ميسرة بوساطة الموقع الذي سيبدأ العمل فيه بداية 2022 م، كما يسهم الاستفادة منه في إيصال الحالات المحتاجة عن طريق الشخص نفسه أو غيره من الذين اطلعوا على حالته للتعريف به.  
  وفي نهاية اللقاء الذي شهد حضورا مميزا ومشاركات فاعلة من الحضور وإشادات كبيرة من الجميع، شكر رئيس المجلس المهندس نصر بن علي آل الشيخ أحمد أصالة عن نفسه ونيابة عن جميع أعضاء الإدارة ديوانية المرهون الموقرين على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، كما قدم الشكر للحضور الكرام من رواد الديوانية على هذا التفاعل الذي قل نظيره والروح الإيجابية التي سادت بين الجميع، والحوارات التي جسدت مدى حرص الجميع على النهوض بالمستوى الخدمي المنشود لهذه البلدة الطيبة.  
في زيارة أعضاء مجلس الإدارة لديوانية المرهون: الحضور يؤكدون على أهمية الشراكة المجتمعية