نبذة عنا

نبذة عنا

تعتبر جمعية العوامية الخيرية من أوائل الجمعيات الخيرية على مستوى المملكة فقد تأسست العام 1387هـ، نتيجة اندماج مؤسستين خيريتين في البلدة، كما تم تسجيلها رسميًا في وزارة العمل والشئون الاجتماعية آنذاك العام 1389هـ.

تتكون الجمعية من مجلس إدارة يتكون من أحد عشر عضوًا ومن ما يقارب الخمسين عضوًا متطوعًا يعملون في لجانها المختلفة، كما تضم الجمعية عدد من الموظفين والموظفات حيث تحرص الجمعية على توظيف الكفاءات الوطنية فيها.

تهدف الجمعية الى تقديم الخدمات الاجتماعية التي تخدم المجتمع ككل، وفئة الأسر المتعففة على وجه الخصوص، عبر إقامة سلسلة كبيرة من البرامج والأنشطة طوال العام .

كما تتنوع مساعداتها المقدمة للأسر ذات الحاجة مادية ومعنوية وعينية وتعليمية وبرامج تأهيل. 

استطاعت جمعية العوامية منذ تأسيسها ان ترسي تقاليد العمل التطوعي في محيطها وتتعاون مع المؤسسات الحكومية والأهلية ونادي السلام الذي تربطها به أهداف مشتركة وسعي نحو الارتقاء بالمجتمع والمساهمة في التنمية المستدامة، وتحقق الرؤى الطموحة.

تطمح الجمعية في الدورة الأخيرة لمجلس الإدارة إلى الارتقاء بالأسرة عبر برامج تمكين وتعليم وتوظيف الافراد حتى يمكنهم من الاعتماد على انفسهم، والمساهمة في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي للأسر والخروج من دائرة الحاجة.

كما تسعى الجمعية لتحسين الخدمات بالبلدة والبيئة في محيطها وتحقيقا لأهداف المملكة في رؤية 2030 نحو عالم أرحب وتنمية مستدامة.
تبرع سريع