الأخبار و التقارير الإعلامية

في حفل بهيج، خيرية العوامية تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

في حفل بهيج، خيرية العوامية تدشن موقعها الإلكتروني الجديد 
وأكثر من 82 ألف ريال نفذت خلال الفترة التجريبية



تصوير : سعود آل سعيد ، منار آل ربح

أطلقت جمعية العوامية الخيرية موقعها الإلكتروني بحلته الجديدة وذلك في حفل بهيج أقيم مساء يوم الأربعاء ليلة الخميس 13 أبريل 2022م في قاعة الحوراء ، حاز على حضور  جمع غفير  من أبناء البلدة ، حيث أطلع نائب رئيس مجلس الإدارة المهندس حسن آل لباد  الحضور  الكرام على سمات الموقع الجديد الذي جاء  تصميمه وتطويره وفقاً للمعايير التكنولوجية الحديثة لتكون  كافة المعلومات والخدمات الإلكترونية متاحة و متوفرة بكل يسر وسهولة بين يدي المستخدمين.

وأكد  المهندس  اللباد ؛  بأن تطوير الموقع يتماشى و ينسجم  مع رؤية وخطط أعضاء مجلس الإدارة المستقبلية للارتقاء بمستوى تقديم الخدمات الإلكترونية وتسهيل وصول خدمات الجمعية للمستخدمين.

وأشار آل لباد أن محتويات الموقع القديم كانت من جهة واحدة مقتصرة على نشر أخبار الجمعية والمجتمع، بينما الموقع الجديد مبني بشكل تفاعلي على أسس التواصل المتبادل بين الجمعية والمجتمع، حيث يمكّن الداعمين من  الإطلاع على سجلات التبرع والكفالات الخاصة بهم، والتأكد من صلاحية اشتراكهم في  الجمعية العمومية وتاريخ الاستحقاق القادم، كما يمكنهم أيضاً مِنْ إجراء عمليات الدفع عبر بوابة الدفع الإلكترونية التي تدعم مختلف البطاقات البنكية، كما سوف يكون بمقدورهم  أيضا تقديم طلبات للفرص التطوعية المتاحة عبر الموقع.

وبخصوص المستفيدين، أفاد آل لباد بأنهُ يمكنهم تسجيل أنفسهم إلكترونياً عبر الموقع وتحديث بياناتهم ومتابعة سجلات المصروفات الخاصة سواء كانت مساعدات دائمة أم مقطوعة بهم دون الحاجة لزيارة الجمعية.

كما أكد أن هذه المرحلة ما هي إلا المرحلة الأولى من مراحل التطوير المستمر لخدمات الجمعية الإلكترونية، حيث سيأتي  قريبًا  تأسيس "وحدة للهاتف الاستشاري" ومنصة شامل للتوظيف بالتعاون مع الشركات الوطنية، وتطبيق يدعم مختلف الأجهزة الذكية، بالإضافة لخدمة الأقسام التفاعلية الخدمية.

الجدير بالذكر بأن خدمة الدفع الإلكتروني في الموقع الجديد قد حققت أكثر من 393 عملية دفع بقيمة إجمالية تصل إلى 82,534 ريالًا،  وسداد أكثر من 30% من قيمة الاشتراكات السنوية وذلك خلال إطلاقها بشكل تجريبي خلال الثلاثين  يومًا الماضية.

ومن جانب آخر، تحدث رئيس لجنة تمكين الأسرة الاستاذ عبد الهادي البناوي عن بداية تأسيس هذه اللجنة، حيث قال في حديثه إنَّ هذه اللجنة بدأت مع بداية دورة أعضاء المجلس الجديد، وصرح من أن تطلعات اللجنة المستقبلية هي تحويل الأسر من الحاجة إلى الاكتفاء من خلال برامج عديدة؛  أهمها دعم طلاب الأسر المستفيدة في مواصلة التعليم الجامعي وتأمين مستقبلهم من خلال برنامج كفالة طالب.

ونوه بأن اللجنة تعمل على تأهيل وتدريب أبناء الأسر المستفيدة لسوق العمل من خلال دورات تدريبية وتأهيلية بالشراكة مع العديد من الجهات التدريبية بالمنطقة، حيث إنها وضعت من ضمن أهدافها الاستراتيجية بأن تقوم بتدريب وتأهيل بما لا يقل عن 20 شاباً وشابة سنوياً.
في حفل بهيج، خيرية العوامية تدشن موقعها الإلكتروني الجديد