الأخبار و التقارير الإعلامية

شوارع العوامية تحتفي بالذكرى السابعة لبيعة الملك المفدى

العوامية - منير النمر
 
احتفى أهالي بلدة العوامية بالذكرى السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" رافعين التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العزيزة على نفوس جميع أبناء الشعب السعودي الكريم، مؤكدين لـ"الرياض" أن الأهالي يحتفون بالمناسبات الوطنية بشكل تلقائي، تعبيرا عن الحب والولاء للقيادة الرشيدة التي تولي المواطن الاهتمام الأكبر فتقدم له الغالي والنفيس وتسهر على أمنه وراحته في عموم مناطق المملكة.

وشددت شخصيات العوامية على أن الأهالي إنما يحتفون بذكرى البيعة السابعة للتوقف والتأمل في منجزات الوطن التي تعد محط أنظار العالم أجمع، مشددين على أن خادم الحرمين الشريفين تمكن خلال فترة وجيزة من تعميق التنمية في المملكة ومن تعزيز قيم التسامح والاخاء داخل المملكة، كما كان له بصمات كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي.

العوامية عمق الحب والولاء
ورفع م. نصر ال شيخ أحمد رئيس جمعية العوامية الخيرية مشاعر أهالي العوامية التي تفوح بالحب والولاء بمناسبة ذكرى البيعة السابعة، وقال: "على العهد وبكل وفاء ومحبة وولاء نعبر عن مشاعرنا في ذكرى مبايعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، ونرفع مشاعرنا الصادقة لسيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، وندعو الله جل وعلا أن يرعى قيادتنا الرشيدة ويسدد خطاهم للخير والصلاح"، مضيفا "في الذكرى السابعة للبيعة الميمونة وهي بيعة عطاء وبناءٌ ونماء، بقيادة حكيمة عظيمة في وطن عظيم وهي تعد مناسبة غالية على قلوبنا جميعاً، وتدعونا إلى تأكيد الثقة بالرؤية الثاقبة لخادم الحرمين الشريفين التي تحققت من خلالها المنجزات الحضارية والخطط التطويرية لبناء الوطن على أسس حديثة، من خلال مشروعات اقتصادية عظيمة واجتماعية وتعليمية، جاءت مستشرفة لرؤية 2030 فيما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية بقيادتها الحكيمة لشعبها والمقيمين فيها في ظل جائحة فيروس كورونا، فهي تقدم للعالم أنموذجاً رائعاً يحتذى به من رعاية وعناية في كل المجالات الحياتية، وتقديم كافة التسهيلات والدعم لجميع القطاعات الخدمية والمعيشية للمتضررين من هذه الجائحة على مستوى المملكة ودول العالم مما أسهم بفضل من الله في تخفيف آثارها الصحية والاجتماعية والنفسية والاقتصادية".

انتم عز لنا
وقال عدنان مكي شبر رئيس نادي السلام بالعوامية: "يصادف اليوم ذكرى البيعة السابعة لمبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، تلك الذكرى الغالية على وطننا الجميل وشعبنا السعودي الكريم، وبمناسبة مرور سبعة أعوام على تولي ملكنا المفدى خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم يمكننا أن نتوقف عند منجزات الوطن التي تحققت بفضل الله تعالى ثم بحكمة القائد الفذ خادم الحرمين الشريفين"، مضيفا "نفتخر جميعا كمواطنين لانتمائنا لهذه الأرض الطيبة أرض الخيرات ومهد الحضارات وصانعة الأمجاد بفضل حنكة وحكمة قيادتنا الرشيدة والكريمة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز "طيب الله ثراه" حتى عصرنا الحاضر في عهد ملك الحزم والعزم و ملك القلوب قبل النفوس، ورمز العدل والوفاء ومجد الوطن والإخلاص".

وتابع "نحتفي بهذه المناسبة بقلوب محبة شغوفة بالإنجازات ممتنة لخير العطاء اللامحدود، في كافة مجالات الحياة، نلامس بحواسنا التطور الكبير وغير المسبوق بين دول العالم والذي تشهده قطاعات الدولة في مختلف أنحاء المملكة، من أجل توفير سبل الخير والرفاهية لشعبنا السعودي الكريم الذي يبادله الحب والولاء في صورة جسدت أسمى معاني التفاف الرعية حول الراعي"، داعين الله تعالى ان يحفظ ملكنا المفدى وقائد مسيرتنا ليبقى رمزا شامخا وعزا وفخرا لهذا البلد المبارك على مدار السنين.

صانع التغيير
وقال حسين الشيخ أحد كبار تجار الفواكه والخضار بالمنطقة الشرقية: "في هذا اليوم يحق لنا كمواطنين أن نفخر بقائدنا خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله"، القائد الذي صنع التغيير في المملكة العربية السعودية، القائد الذي وضع كل ما هو في صالح المواطن من خطط شملت فتح الوظائف الجديدة للشباب والشابات السعوديين، كما أن القيادة الرشيدة تولي اهتماما بالغا للفقراء والمحتاجين عبر قنوات الجمعيات الخيرية في عموم مناطق المملكة". وتابع "إننا في الذكرى السابعة نرفع أسمى آيات التبريك لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظهما الله"، مشيرا إلى أن المملكة ومنذ تولي الملك المفدى مقاليد الحكم في البلاد تطورت أكثر فأكثر من خلال المبادرات المهمة التي تأمل فيها كل العالم من خلال الاعلام العالمي، ومن آخر تلك المبادرات مبادرة السعودية الخضراء حيث الفعل الداعم للطبيعة والبيئة ولكوكب الأرض، داعيا بأن يطيل الله في عمر خادم الحرمين الشريفين، وأن يسدده ويعينه.

كل الشعب معك
وقال حسن الفرج أحد كبار تجار الفواكه والخضار بالمنطقة الشرقية: "إن شعب المملكة يحتفي اليوم بالذكرى السابعة لمبايعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "أيده الله"، ونحن إذ نحتفي في بلدتنا العوامية بهذه المناسبة على قلوبنا إنما نتأمل في شخصية قائدنا الفذة، هذه الشخصية التي دفعت بالمملكة نحو السمو العالي بين الدول الكبرى، إنه قائد لبلد قوي مقتدر"، مضيفا "نقول لملكنا المفدى سر ونحن معك فهذه بلدة العوامية يا سيدي معكم شأنها في ذلك شأن بلدات ومدن المملكة"، داعيا بأن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين أطال الله في أعمارهم أجمعين.

عهد الخير
وقال د. عبدالواحد المشيخص: "إن ذكرى البيعة السابعة مناسبة وطنية عظيمة وعزيزة على قلوب جميع المواطنين، وهي ذكرى ينتظرها السعوديون للتوقف عند الإنجازات الوطنية، ما يشكل فرصة ثمينة لنخبر أجيالنا بما تحقق"، مضيفا "إن الذكرى السابعة هي ذكرى مرور سبعة اعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز-حفظه الله- مقاليد الحكم ملكا للمملكة العربية السعودية. حقا انها ذكرى سبع سنوات حافلة بالإنجازات التنموية العظيمة وبالخير العميم والعطاء اللامتناهي في مختلف مجالات الحياة ومسارات التنمية الهامة للدولة الحديثة. وما هذا الا امتدادا لما تم تدشينه من نهضة وتطور على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- منذ توحيد المملكة". وتابع "بهذه المناسبة الكريمة اسأل المولى القدير ان يديم على خادم الحرمين الشريفين الصحة و العافية وأن يأخذ بيديه الى ما فيه صلاح الأمة من امن وامان و استقرار وازدهار".

حقوق المرأة
وشددت سمر علي الزاهر عضو مجلس إدارة نادي السلام بالعوامية على أن السعوديات في المملكة يحتفون بذكرى البيعة السابعة وهن في أفضل حال وقد نلن حقوقهن من خلال الأنظمة الجديدة التي مكنت المرأة في مجالات الحياة، وقالت: "إن المرأة السعودية حظيت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، الميمون بعدد من المكتسبات، عبر مشاركتها في المجهود التنموي في مختلف مجالات الحياة، ومنها الرياضة".

وأشارت إلى أن المرأة السعودية دخلت خلال فترة تولي خادم الحرمين مقاليد الحكم، ولأول مرة رسمياً هذا المجال، بأدوار قيادة فيه، ما حرص ولاة الأمر على تسهيل أمور المرأة وإعطائها حقوقها كاملة. ورفعت الزاهر، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه مقاليد الحكم في المملكة.
ودعت عضو مجلس إدارة نادي السلام، "المولى القدير أن يحفظ الملك المفدى، وأن يسدد خطاه في كل ما من شأنه الارتقاء بهذا الوطن الكريم ومواطنيه".

عهد تمكين المرأة
ورفعت عضو مجلس إدارة نادي السلام في العوامية معصومة عبدالله الزاهر، أسمى آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (حفظه الله)، بمناسبة الذكرى السابعة لتوليه مقاليد الحكم في المملكة.وقالت الزاهر: "إن خادم الحرمين الشريفين ملك أحبه شعبه، كما أنه قائد فذ اهتم بقضايا المرأة في المجتمع السعودي ودعمها وحقق طموحاتها في خدمة مجتمعها".

وأشارت إلى الإصلاحات الواسعة في عهده، ففي العام الأول من حكمه شهدنا إجراء أولى انتخابات بلدية، شاركت فيها المرأة؛ ناخبة ومرشحة، وبدأت المرأة كذلك بقيادة السيارات، تنفيذاً لأمر تاريخي أصدره حفظه الله، يقضي بالسماح للمرأة باستخراج رخصة قيادة. كما سمح لها بالبدء بعملها التجاري، والاستفادة من الخدمات الحكومية من دون الحاجة لموافقة ولي الأمر، وحصلت المرأة كذلك على حزمة مكاسب بموجب تعديلات على أنظمة وثائق السفر والأحوال المدنية والعمل. وقد منحت المرأة المزيد من الحقوق على عدة أصعدة.

نهنئكم سيدي
وقال مؤيد السويكت مدير مدرسة العوامية المتوسطة: "أرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "حفظه الله"، والى ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان حفظه الله، والى كافة أبناء الشعب السعودي العظيم بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً"، مضيفا "إن البيعة السابعة للملك سلمان بن عبدالعزيز هي العيد الوطني الآخر الذي نفرح به ونعتز به، الذي نعبّر من خلاله عن فخرنا بانتمائنا إلى هذا التراب الطاهر، فهنيئاً لنا هذه القيادة الحكيمة، وكل عام والمملكة قيادةً وشعباً بألف خير".

حب وولاء
وقال ناجي الفرج أمين السر بجمعية العوامية الخيرية: "نرفع أسمى آيات التبريكات وخالص التهاني لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله بلطفه وشمله بعنايته" ولسيدي ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله ورعاه" بمناسبة الذكرى السابعة للبيعة الميمونة، فعندما تمر هذه الذكرى الغالية على قلوبنا يستلزم علينا نحن أبناء شعبك الوفي أن نعقد العزم على تجديد الولاء لك سيدي في المنشط والمكره. فهنيئا لنا بك يا أبا فهد، بك يا سيدي نماء إنسان وزهوة وطن. نسأل الله أن يطيل بقاءك عزا و فخرا لنا".

قائد النماء
وقال م. منصور الفرج عضو لجنة الخدمات بجمعية العوامية الخيرية: "بمناسبة الذكرى السابعة الميمونة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله" وتوليه مقاليد الحكم نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات لمقامه الكريم ولولي عهده الأمين "حفظه الله". وتابع "في هذه المناسبة الكريمة نجدد البيعة لقائد مسيرة التطور والازدهار والنماء الذي عم كل مناحي الحياة في جميع مناطق المملكة، وقد تحققت منذ توليه الحكم "حفظه الله" الكثير من الانجازات النوعية وشهدت المملكة في عهده الميمون تحولا كبيرا على كافة الأصعدة، مواكبا ذلك لأهداف رؤية 2030. وحظي وطننا الشامخ وأبناؤه برعايته الكريمة وعنايته مما كان له الدور البارز والمؤثر في استقرار حياة المواطنين والعيش في أمن وأمان". سائلا الله أن يحفظ لنا قائدنا خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه العافية ويمد في عمره ويبقيه ذخرا للوطن وللأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الإنساني.

بلدة الولاء
وذكر حسين علي آل الشيخ رجل الأعمال بأن بلدة العوامية ومنذ تاريخها الموغل في القدم كانت على الحب والولاء للقيادة الرشيدة منذ عهد الملك المؤسس "طيب الله ثراه"، مضيفا "في هذا اليوم تعبق شوارع العوامية بالحب والولاء في ذكرى بيعة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود "حفظه الله". وتابع "إننا نهنئ القيادة الرشيدة والشعب السعودي بمناسبة الذكرى السابعة لمبايعة ملكنا المحبوب أطال الله في عمره".
شوارع العوامية تحتفي بالذكرى السابعة لبيعة الملك المفدى