الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية العوامية تعزز شراكتها بزيارتها لـ ديوانية النواخذة

لتعزيز الشراكة المجتمعية، قام أعضاء مجلس الإدارة في جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية بزيارة ودية إلى ديوانية النواخذة بالعوامية مساء يوم الخميس 29 / 3 / 1443 هـ الموافق 5 / 11 / 2021 م. 

وفي مستهل الجلسة قدم رئيس مجلس الإدارة المهندس / نصر علي آل الشيخ أحمد وافر الشكر والامتنان لرواد الديوانية ملمحا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات واستثمارها في دفع المزيد من الطاقات الشبابية في الانخراط في لجان الجمعية المختلفة.
 
وقد سعى نائب رئيس المجلس المهندس / حسن عبد الله اللباد كعادته لترك زمام المبادرة وإطلاق العنان للحضور لطرح ما لديهم من استفسارات وملاحظات والتي كانت تدور حول ما يلي: 
- أهمية تفعيل التواصل الدائم بين ما تقوم به الجمعية من أنشطة واطلاع المجتمع عليها. 
- بيان خطوات ومراحل تنفيذ مبنى الجمعية في مقره السابق واطلاع الحضور عليها. 
- المحافظة على الأنشطة التي كانت تقوم بها الجمعية في السابق وضرورة استمرارها في الوقت الحاضر عبر تقنينها بنظام يضمن ديمومتها واستمرارها. 
- ضرورة رعاية الايتام دراسيا ومتابعتهم عبر إيجاد وسائل تواصل مستمرة داخل وخارج المدرسة.
- تنمية موارد الجمعية واستدامتها عبر الفرص الاستثمارية المتاحة لها. 
- التأكيد على الضوابط الشرعية في التعامل مع أموال الفقراء وأموال كافل اليتيم ضمن المسوغات الشرعية والنظامية. 
- ايضاح أن هنالك قرار وتوجه وتوسع لطرح كفالة فقير وعدم حصرها في كفالة يتيم وإرشاد المتبرعين إلى ضرورة هذا التوجه ليتسع مجال العطاء أكثر ويشمل المحتاجين من الفئتين سواء كانوا فقراء أو الفقراء الايتام أنفسهم. 
- ضرورة دعم الجمعية للأنشطة والطاقات التي يزخر بها المجتمع عبر المهرجان والفعاليات التي تقوم بها بعض الفئات المجتمعية 
- شرح ما سوف يمتلكه موقع خيرية العوامية المزمع اطلاقه بشكل متكامل بحلته الجديدة مطلع السنة 2022 م وقدرته على تذليل وصول المعلومات بين المجتمع المحلي والجمعية. 
- تم التطرق إلى ما سوف يتركه برنامج رافد من تنظيم متقن في بيئة العمل الداخلية الاجتماعية للجمعية مما سينعكس ايجابا على ثقة المتبرعين والمستفيدين في آن واحد. 
 
 وعند ختام هذه الجلسة الحوارية أعرب رواد ديوانية النواخذة عن عميق شكرهم وتقديرهم للدور الذي تتطلع عليه الجمعية وضرورة أن تسهم مثل هذه الاجتماعات في إيجاد بنك وافر من المتطوعين يكونون سندا وعونا فيما يقدم من خدمات للمجتمع المحلي.

كما قدم أعضاء مجلس إدارة الجمعية وافر الشكر وعظيم الامتنان لرواد الديوانية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والمشاركة الفاعلة والمثمرة التي توجت بإيجاد فرص تطوع تسهم في توفير وتغطية الحد الاقصى من الخدمات على مستوى المجتمع المحلي، بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لهذا الجمع المبارك.
البوم الصور
جمعية العوامية تعزز شراكتها بزيارتها لـ ديوانية النواخذة