الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية العوامية تعزز الشراكة مع مسجد الرسول الاعظم (ص)

  يواصل مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية زياراته التواصلية مع كافة شرائح المجتمع من شخصيات وديوانيات ومساجد البلد للنهوض بالواقع الخدمي المأمول. 

 فقد قام مجلس إدارة الجمعية بزيارة موفقة لمسجد الرسول الاعظم (ص) بالعوامية ليوم الجمعة 30 / 3 / 1443 هـ الموافق 5 / 11 / 2021 م، تم من خلالها استعراض فرص التطوير المتاحة واستغلالها في توفير واقع خدمي شامل وواسع والوصول إلى جميع الفئات المحتاجة. كما تقدم فضيلة الشيخ رضي آل مطر حفظه الله بوافر الشكر والتقدير لجمعية العوامية مؤكدا أن هذا الصرح يمثل الجميع وحث الحضور من المصلين على ضرورة الدعم والتواصل وحثهم على الاطلاع وإبداء ما لديهم من التساؤلات والتي ستجيب على الكثير من استفساراتهم. 

 بدايةً تفضل رئيس مجلس الادارة المهندس / نصر علي الشيخ أحمد بشكر الله على توفيقه في أن مكننا للصلاة في هذا المكان المبارك، ثم توجه   بشكر القائمين ورواد المسجد على اتاحة الفرصة والتمهيد لهذا اللقاء.

- وكانت هنالك مداخلة من الأستاذ محمد أحمد الزاهر عن بعض ما تمتلكه الجمعية من أراض تم منحها للجمعية منذ سنوات سابقة.  وعن كيفية وآلية التعامل مع أموال كافل اليتيم واستثمارها في مشاريع تنموية وتم إجابة ذلك من رئيس مجلس إدارة الجمعية بأن ذلك تحت المتابعة والاستقصاء كما أجاب في شق السؤل المتعلق بالمشاريع والاموال التي تخص كافل اليتيم في معرض رده على سؤال الاستاذ محمد الزاهر، المهندس / حسن اللباد نائب رئيس المجلس عن فرص التبرع واتاحة المجال بالتبرع تحت مسمى كفالة فقير بدل حصرها بكفالة يتيم لتشمل نطاق واسع من المحتاجين وتغطيها وما تخضع له هذه الأموال من ضوابط شرعية لابد من مراعاتها. وفيما يتعلق بالمشاريع فهي محل تأمل ودراسة مستفيضة. 
 
- وتطرق الأستاذ محمد سعيد آل نمر عما آل إليه مبنى الجمعية المزمع إنشاءه من تطورات عملية وتم إجابة ذلك من قبل أمين عام المجلس الأستاذ ناجي الفرج بأن ذلك محل المتابعة المستمرة وجاري التنسيق مع الجهات المصممة والمشرفة والمرخصة لإتمام هذا الموضوع والمبادرة فيه في القريب العاجل جدا. 

- ثم تم التطرق من قبل السيد محمد الهاشم عن إمكانية توسعة مقبرة العوامية بضم الشارع الشرقي وما يمكن عمله في هذا الخصوص وقد أجاب على تساؤله الأستاذ طاهر آل درويش أن الموضوع قيد المتابعة المستمرة وبين أن هذا الجزء المراد ضمه يحتاج لبعض الوقت لاحتياجه لإجراءات فنية تتعلق بالجهات الخدمية التي لها أعمال تتطلب انهائها، كما أشار الأستاذ طاهر إلى هنالك محاولات لإيجاد واستحداث مقبرة جديدة والسعي لإتمام ذلك والموافقة عليه من المقام السامي. 

- كما تم طرح توفير اللوحات الضوئية الإعلانية لنشر فعاليات وإعلانات الجمعية لتكون همزة وصل بين الجمعية والمجتمع المحلي وكما أقترح تكوين عيادة طبية استشارية من أبناء البلد من قبل الأستاذ علي آل بطي أجاب عليه رئيس مجلس الإدارة بأنه اقتراح ناهض ويتطلب رفعه وانتظار الموافقة من الجهات المشرفة لتنفيذه.

- وأشار الأستاذ شاكر السعيد على ضرورة تذليل الصعاب وبذر بذرة التطوع وتعزيز هذه الثقافة عند أبناء المجتمع مبينا ما تم على أرض الواقع من تجارب في هذا الشأن. وفي نفس السياق عرض المهندس حسن اللباد نائب رئيس المجلس فكرة واعدة وذلك عن طريق إنشاء وحدة غسيل كلوي مستقاة من فكرة الاخ علي الزاهر يتم تجهيزها بما يلزم من متطلبات تلزم لهذا الغرض وأخذ الموافقات من الجهات المسؤولة. 

- كما كانت هنالك مداخلة من الأستاذ فايز الزاهر عن إمكانية التطوع في اللجان 21 التي تعمل في الجمعية وقد تم الاجابة على ذلك من قبل الاستاذ طاهر آل درويش بأن معظم اللجان يشغلها متطوعين وممكن لهؤلاء المتطوعين إنشاء أي لجنة بعد الموافقة عليها من الجهات المشرفة متى ما دعت الحاجة إليها وهذا ما حصل ومتبع في إنشاء كثير من اللجان العاملة في الجمعية. 

- كما حث أمين عام المجلس الأستاذ / ناجي الفرج الحضور الكرام على ضرورة الاشراف والتطوع في حين البدء في إنشاء المبنى مؤكدا أنه سيكون بعون الله بؤرة انطلاق لكثير من الأنشطة التي تخدم وتقدم للصالح العام. 

- كما أكد الاستاذ محمد أحمد الزاهر على ضرورة مشاركة لجنة الخدمات في اللقاءات المجتمعية للإجابة عما يتعلق بالاستفسارات حول الشق الخدمي للبلدة.  

  وفي نهاية هذا الاجتماع العامر بالحيوية والروح الايجابية تقدم أعضاء مجلس الادارة بالشكر الجزيل لرواد هذا المسجد المبارك على حسن الاستقبال والحس الاخوي وروح المسؤولية والشراكة من الجميع، التقطت بعدها الصور التذكارية واختتم اللقاء بالعمل على أن يتكرر مثل ذلك في قادم الايام.
البوم الصور
جمعية العوامية تعزز الشراكة مع مسجد الرسول الاعظم (ص)