الأخبار و التقارير الإعلامية

مفاتيح التوظيف تجذب الحضور وتحقق نجاحًا باهرًا في يومها الأول

نظمت جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية ورشة عمل احترافية بعنوان "مفاتيح التوظيف" في قاعة الحوراء للمناسبات. شهد اليوم الأول حضور 105 من المتدربين، 14 مدربًا، و23 متطوعًا، بالإضافة إلى حضور رئيس مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية وعدد من الأعضاء.

بدأت الورشة، التي كان عريفها الأستاذ حسين عبدالله آل عبدالعزيز، بمقدمة حول جدول أعمال اليوم الأول، تلاها عرض فيديو ترفيهي يوضح أحد أهم الأخطاء التي يقع فيها المتقدمون للوظائف في كتابة سيرهم الذاتية. ثم بدأت سلسلة من التدريبات التي شملت كيفية كتابة السيرة الذاتية بشكل صحيح، والاستشارات المهنية، والتسويق المهني عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في محور السيرة الذاتية، قام المدرب الأستاذ أحمد زكي الزاهر بالتعريف بالسيرة الذاتية وأهميتها ومكوناتها وكيفية كتابتها وإرسالها بالشكل الصحيح. كما تطرق إلى النقاط التي تجعل السيرة الذاتية احترافية والأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها في كتابة السير الذاتية.

من جانبه، قاد المدربان الأستاذ موسى سعيد البحارنة والأستاذ إبراهيم عبدالرسول عبدالنبي فقرة "سوّق لنفسك" التي ركزت على بناء الهوية المهنية للمتقدم من خلال حضوره ومشاركته الفعالة في منصات التواصل الاجتماعي المهتمة بمجال التوظيف.

لاقى التدريب ردود فعل إيجابية للغاية من المستفيدين والمتطوعين، حيث عبّروا عن مدى الفائدة التي حصلوا عليها من المدربين المشاركين، وأشادوا بكمية المعلومات القيمة والأساليب الفعّالة التي تم تقديمها. كما أبدى المدربون انطباعًا إيجابيًا حول الورشة والفكرة، وأكدوا على جودة التنظيم والفائدة الكبيرة التي حصل عليها المتدربون. وأعربوا عن رغبتهم في المزيد من الوقت للتفاعل مع المتدربين بشكل أعمق.

من المقرر أن يتضمن اليوم الثاني من الورشة التي تعقد مساء اليوم الجمعة تدريبًا مكثفًا على كيفية اجتياز المقابلات الشخصية بعد تعديل السيرة الذاتية الذي تم في اليوم الأول، مما يعزز من فرص الحاضرين في الحصول على الوظائف المناسبة.
مفاتيح التوظيف تجذب الحضور وتحقق نجاحًا باهرًا في يومها الأول