الأخبار و التقارير الإعلامية

مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية يزورون سماحة الشيخ الصفار 

زار أعضاء مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية يوم الاثنين 10 / 4 / 1443 هـ الموافق 15 / 11 / 2021 م مجلس  سماحة الشيخ حسن بن موسى الصفار "حفظه الله"  بالقطيف . وقد كان في استقبالهم سماحته الذي قابل أعضاء  الجمعية بالحفاوة و الترحيب مشيدا بما تقوم به الجمعيات بوجه عام و جمعية العوامية على وجه الخصوص من دور فاعل في تلمس وتغطية احتياجات المعوزين من الناس . 

وقد تطرق سماحته إلى عدة أمور منها : 

- أهمية تحديد مفهوم التطوع و دور المتطوعين، و ضرورة مساهمة المبادرات المجتمعية في كافة مناشط الجمعية المختلفة و توفير الغطاء لها لتمارس أنشطتها المقترحة  حسب ما تسمح به الأنظمة في هذا الخصوص،  و أن هذا الوقت  ملائم لإبراز  هذه الأنشطة أفضل من أي وقت مضى لما وفرته الدولة من تسهيلات و إمكانات تدعم مثل هذه الفعاليات  . 

- توسيع دائرة التواصل مع كافة الشخصيات ذات الدور الفاعل في المجتمع؛ لتتمكن الجمعيات من تحقيق و تسهيل أهدافها المرجوة ، و أشار فضيلته إلى دور بعض هذه الشخصيات من أبناء العوامية  و ما  حولها  و مدى  مساهماتهم في تقديم الدعم المالي السخي على أوجه الخير و العطاء ، و ضرب أمثلة على مثل هذه الشخصيات البارزة مشيرا إلى ما تمتلكه و تزخر به مدينة العوامية من كفاءات علمية ذات مسؤوليات معتبرة في قطاعات عامة و خاصة  مختلفة في  هذا البلد المعطاء . 

- أكد سماحته على ما يناله المتصدي للعمل الاجتماعي من أجر و ثواب عند رب العالمين و ما يتبعها من مكانة مجتمعية يكتسبها أثر ذلك  . 

- تطرق سماحته إلى الفائض في أموال  كافل اليتيم و ما آلت إليه من تراكم مالي كبير يغطي احتياجات كافل اليتيم و يفوق احتياج هؤلاء الايتام  لفترات طويلة جدا ، و رأى توظيف خطب  الجمع الأسبوعية و المناسبات لحث الناس على توجيه تبرعاتهم للفقراء بشكل عام ليشمل بذلك اليتيم و الفقير معا .

- كما أشار سماحته إلى أهمية تأهيل من يعمل في الجانب الخدمي ليكون أكثر مهنية و فاعلية عبر مدربين معتمدين بالتعاون مع المؤسسات المهتمة بهذه البرامج في المملكة  . 

- وفي نهاية حديث سماحته بين ما  يقومون به أعضاء الجمعية  من دور كبير على حساب وقتهم و جهدهم و أسرهم ابتغاء لمرضاة الله دون أجر إلا من رب العالمين . 
ثم قدم رئيس مجلس الإدارة المهندس نصر آل الشيخ أحمد شكره الجزيل للشيخ على ما تفضل به من توجيهات قيمة ذات عمق مجتمعي كبير ترمي إلى تلمس فرص تحسين الخدمات المقدمة للمحتاجين  . 

كما تطرق الأستاذ طاهر آل درويش عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الاجتماعية إلى أهمية اللقاءات التشاورية و التعاونية  التي كانت تجمع الجمعيات في السنوات السابقة و الذي كان لسماحته الدور الفاعل فيها و الحث عليها . 

و أكد الأستاذ عضو مجلس الإدارة عبدالهادي البناوي رئيس اللجنة الصحية و لجنة تمكين الأسرة على ما لتوجيهات سماحته من أهمية كبيرة تؤكد على ضرورة تضافر الجهود بين الجميع للوصول إلى الأهداف الخدمية المرجوة . 

في حين أشار عضو مجلس الإدارة وأمين عام المجلس الأستاذ ناجي الفرج إلى الاستئناس بتوجيهات الشيخ و ضرورة أن يكون العمل خالصا لوجه سبحانه و تعالى مبينا لسماحته ما تقوم به الجمعية من تواصل مع جميع أفراد المجتمع في العوامية من ديوانيات و مشائخ و شخصيات في الآونة الأخيرة ، كما أكد أمين المجلس على ضرورة تحلي الجميع بالوعي المجتمعي مع العمل الخيري وضرورة تحلي الجميع بذلك . مسترشدا بما وجه به سعادة محافظ القطيف  عند زيارة مجلس إدارة الجمعية لسعادته . 

ثم بين الأستاذ موسى آل نمر أمين الصندوق إلى أعطاء الأولية في  التبرعات إلى الفقراء ليغطي احتياج الفقير و اليتيم معا ، كما نوه  بالدور الذي يمارسه سماحته في الإشارة و التطرق إلى القضايا و المشاكل التي تنتشر بين شباب القطيف اليوم والعمل على حلها  . 

فيما أكد نائب رئيس المجلس و رئيس لجنة العلاقات العامة المهندس حسن اللباد على تفعيل التواصل المثمر بين مكتب سماحته و بين لجنة العلاقات العامة في قادم الأيام لتعزيز التعاون في كل ما من شأنه تقديم الخدمة المميزة لمستفيدي الجمعية . 

مؤكدا على اهمية ما ذكره سماحة الشيخ في الحث على توسيع دائرة التواصل بين الجمعية و المستفيدين و بينها و محيطها الخارجي . 

في نهاية اللقاء قدم أعضاء مجلس الإدارة بالغ الشكر و التقدير لسماحته على حسن الاستقبال و كرم الضيافة و التوجيهات السديدة التي قدمها سماحته ، و تمنى أعضاء مجلس الإدارة من سماحته زيارتهم في القريب العاجل ، ثم التقطت بعد ذلك الصور التذكارية . 

ثم تجول الوفد على محتويات مكتبة الشيخ الصفار الشخصية التي تضم مؤلفات و دروع و شهادات تقديرية لسماحته، كما اضطلع أعضاء مجلس الإدارة على محتويات المكتبة العامة و التي تزخر بالكتب و المؤلفات ذات القيمة العلمية الرفيعة و المتاحة لروادها في أوقات مختلفة من اليوم .
البوم الصور
مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية يزورون سماحة الشيخ الصفار 
تبرع سريع