الأخبار و التقارير الإعلامية

غداً الثلاثاء ، تبدأ حملة التبرع بالدم التاسعة بالعوامية ، و رحلة المتبرع تمر عبر 10 مراحل

يبدأ غدا الثلاثاء أول أيام حملة التبرع بالدم التاسعة بتنظيم من لجنة التبرع بالدم بجمعية العوامية الخيرية، وبإشراف من التجمع الصحي الأول ومستشفى القطيف المركزي وبالتعاون مع شركة أجدان العقارية.
 
الحملة المقامة في مركز الرامس الثقافي تهدف لنشر ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين على حد سواء، وترسيخًا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء، وتستهدف هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من المتبرعين بالدم من مواطنين ومقيمين؛ ليكونوا إضافة جديدة لأصدقاء بنوك الدم، ومتبرعين دائمين، وليصبحوا مصدر الحياة للمرضى، وعونًا وعطاء للمحتاجين إلى قطرة دم.
 
من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة جمعية العوامية المهندس نصر بن علي آل الشيخ أحمد بحملة التبرع بالدم وقال في كلمة مسجلة أن الحملة تهدف إلى نشر ثقافة التبرع بالدم في المجتمع والمحافظة على الصحة العامة وتعزيز المبادرات الإنسانية التي تسهم في انقاذ حياة المحتاجين وتحسين جودة الحياة وفق رؤية المملكة 2030.
 
كما نوه القائمون على الحملة بأنهم على استعداد باستقبال المتبرعين بالدم غداً الثلاثاء بدءً من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة التاسعة مساءً ولمدة 3 أيام متواصلة.
 
وفي حديثهم عن التنظيم، أشار القائمون على الحملة أن رحلة التبرع بالدم تمر عبر ١٠ محطات، تبدأ باستقبال المتبرع بالدم حيث يقوم الكادر الطبي بفحص درجة الحرارة والتأكد من الحالة الصحية الخاصة به في تطبيق توكلنا ثم يحول إلى محطة تعبئة الاستمارة وفتح الملف.
 
ثم يتوجه المتبرع لقياس نسبة الهيموجلوبين بالدم وباقي العلامات الحيوية، ثم إلى نقطة فحص الطبيب لإعطاء الموافقة النهائية للتبرع بالدم.
 
بعد ذلك يتوجه المتبرع بالدم إلى نقطة تسجيل الاكياس ثم منطقة التبرع التي تستقبل ١٢ متبرع في نفس الوقت.
 
في نهاية الرحلة يتوجه المتبرع بالدم إلى محطة التكريم التي يستلم فيها شهادة شكر وتقدير لما قدمه من تبرعه بدمه ومساهمته في إنقاذ حياة أخيه الإنسان.
 
وفي سياق آخر، فإن حملة التبرع بالدم تستضيف هذا العام العديد من الأركان التثقفية الصحية التي من أهمها القسم الذي تنظمه الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء بالمنطقة الشرقية والذي يتزامن مع اليوم العالمي لمرضى السكر.
 
الجدير بالذكر بأن حملات التبرع بالدم المقامة من قبل لجنة التبرع بالدم بجمعية العوامية الخيرية حققت خلال الأعوام السابقة أقبالاً واسعاً من قبل الأهالي. 
 
 
البوم الصور
غداً الثلاثاء ، تبدأ حملة التبرع بالدم التاسعة بالعوامية ، و رحلة المتبرع تمر عبر 10 مراحل
تبرع سريع