الأخبار و التقارير الإعلامية

ضمن سلسلة اجتماعات الجمعيةِ التشاوريةِ و التنسيقيةِ مع اللجانِ التابعةِ لها: أعضاء ُمجلسِ إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدماتِ الاجتماعيةِ يعقدونَ اجتماعًا مع لجنةِ الخدماتِ العامةِ 

تعزيزًا لمنهجِ التواصل بين الجمعية و بين لجانها العاملة التابعة لها ؛ التي تضمُ ( 21 )  لجنةً تعملُ ضمن مهام وأنشطة وأهداف  مختلفة ومحددة  ؛ للوصولِ  إلى تقديمِ مستوى خدمي يرتقي بجودةِ الخدماتِ المقدمةِ لأبناءِ البلدةِ .
فقد تمَ عقد اجتماع تشاوري تنسيقي مع لجنة الخدمات العامة التابعة لجمعية العوامية الخيرية ، ولما لهذه اللجنة مِنْ دَوْرٍ  و جهودٍ مستمرةٍ  و كبيرةٍ  و أهميةٍ و نوعيةٍ على مستوى تقديمِ الخدماتِ للبلدةِ ،وقد ضمتْ لجنةُ الخدماتِ العامةِ في هذه الجلسة كلاً مِنْ : 
1- المهندس/ منصور الفرج 
2- الأستاذ / سلمان تحيفة
3- الأستاذ / حسن الفرج 
4- الأستاذ / عبدالله الزاهر 
وقد ضمَ الاجتماعُ مِنْ جانبِ أعضاءِ مجلسِ إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية كلاً مِنْ : 
1- المهندس / نصر آل الشيخ أحمد رئيس المجلس 
2- المهندس / حسن آل لباد  نائب رئيس المجلس 
3- الأستاذ / ناجي الفرج أمين عام المجلس 
4- الأستاذ / موسى آل نمر أمين الصندوق 
5- الأستاذ / عبدالهادي البناوي رئيس لجنة تمكين الأسرة 
6- الأستاذ / شفيق المغاسلة رئيس اللجنة التعليمية 
7- الأستاذ / عبدالعال الربح رئيس اللجنة الإعلامية 
وقد عقد الاجتماع في مقر جمعية العوامية  في يوم الأحد الموافق 6 / 6 / 1443 هـ  المصادف لـ 9 / 1 / 2022 م . 
وقد افتتحَ أمينُ عامِ المجلسِ الأستاذ / ناجي الفرج الاجتماعَ ؛ بناءً على جدولِ أعمالِ الجلسةِ المقترحِ ؛ و ذلكَ بإعطاءِ الكلمةِ لرئيسِ مجلسِ الإدارةِ المهندس نصر آل الشيخ أحمد ؛ الذي أكدَ على أهميةِ العملِ ضمنَ معاييرِ ثابتةٍ لا تتأثرُ بتداولِ و تغيرِ الاشخاصِ، و أنْ يخضعَ العملُ لتنسيقٍ دائمٍ و مشتركٍ و متصلٍ ، يخضعُ فيهِ للأنظمةِ و القوانينِ التي يحرصُ الجميعُ على التماشي معها و ضمنَ أُطرها . 
وكانتْ محاورُ وتوصياتُ عملَ الجلسةِ تتعلقُ وتدورُ حَوْلَ  الآتي : 

1- ضرورةُ وجود لائحةٌ تنظيمية للجنةِ الخدماتِ ، وما يشكلهُ وجودُ ذلكَ مِنْ أهميةٍ في تقييمِ الحوكمةِ التي سوفَ تخضعُ لهُ الجمعيةُ ، و مرجعٌ يفصلُ في ظلِ الاختلافات إِنْ وجدتْ ،ومنهجية تُتَّبع لمَنْ سيأتي و يعملُ في مثلِ هذا المجالِ و النشاطِ. 
2- بيانُ آليةُ وترتيبُ عقدُ الاجتماعاتِ العامةِ مع أطيافِ المجتمعِ و لجنةِ الخدماتِ ؛لمناقشةِ و معالجةِ مشكلةٍ ما ، ضرورةُ تنسيقُ ذلكَ مسبقًا مع  الجمعيةِ ،  وأنْ تسلكَ المطالباتُ و الخطاباتُ المقدمةُ الاعتباراتَ القانونيةَ التي يلزمُ رفعها للجهةِ المعنيةِ .
3- اعتبارُ موقعِ الجمعيةِ الإلكتروني على الشبكةِ الجهةُ و القناةُ الرسميةِ الوحيدةِ التي يُنشر مِنْ خلالها جميعَ الأعمالِ  و الأنشطةِ التي تخصُ جَمِيعُ  اللجانِ التابعةِ لها ، بما فيها لجنة الخدمات العامة قبل نشرها أو التصريح في أي قناةٍ إعلاميةٍ و أي وسيلةٍ مِنْ وسائلِ التواصلِ الاجتماعي .
4-  ضرورةُ توثيقُ جهود لجنةِ الخدماتِ عبرَ أرشفةٍ  إلكترونيةٍ لجميعِ أعمالِ هَذِهِ  اللجنةِ ؛ وذلكَ بتخصيصِ مكتبًا للجنةِ الخدماتِ العامةِ في مقرِ الجمعيةِ ، و عملُ سكرتارية تقومُ بدورِ التنظيمِ و التنسيقِ و الأرشفةِ المطلوبةِ . 
5- توفير بريد إلكتروني للجنة الخدمات يتبع الجمعية ليقومَ بدورِ التواصلِ و الأنشطةِ و التعليماتِ التي تخص اللجنةُ بشكلٍ خاصٍ ، و همزةُ وصلٍ بينها وبينَ لجانِ الجمعيةِ بشكلٍ عامٍ وما يردها من توجيهات و تعليمات من جهات الاختصاص المشرفة.
6- العملُ على توفيرِ مرونةٍ كافيةٍ لتنظيمِ العَمَلِ  الداخلي داخلَ لجنةِ الخدماتِ العامةِ ؛ يسمحُ لهذهِ اللجنةِ بالتحركِ بمرونةٍ كبيرةٍ للتعاطي مع الاحداثِ الطارئةِ و المستجدةِ مع التنسيقِ مع مجلس الإدارة مسبقًا . 
7- تتحركُ لجنةُ الخدماتِ في المطالباتِ الرسميةِ ضمنَ ما تراهُ مناسبًا  و ما يردها من احتياجٍ  ؛ عن طريقِ التواصلِ المباشرِ مع الجهاتِ الخدميةِ المعنيةِ ، و تدعيمُ ذلكَ بالوسائلِ الإلكترونيةِ إِنْ وجدتْ بتنسيقٍ مسبقٍ مع الجمعيةِ . 
وقد سادَ الاجتماعَ روحُ الأخوةِ و المسؤوليةِ المشتركةِ و الحرصِ على كلِ ما يصبُ في خدمةِ البلدِ و أهلها .
البوم الصور
ضمن سلسلة اجتماعات الجمعيةِ التشاوريةِ و التنسيقيةِ مع اللجانِ التابعةِ لها: أعضاء ُمجلسِ إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدماتِ الاجتماعيةِ يعقدونَ اجتماعًا مع لجنةِ الخدماتِ العامةِ 
تبرع سريع