الأخبار و التقارير الإعلامية

خيرية العوامية تُعَزز الشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام

أستقبل مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية مساء يوم  الأربعاء 11 / 2 / 1444 هـ الموافق لـ 7 / 9 / 2022 م في مقر الجمعية الأستاذ / سالم بن ناصر بن حمد الحليو مدرب معتمد ومسؤول تمويل  اجتماعي أول  في بنك التنمية الاجتماعية بالدمام . 

وقد حضر اللقاء ممثلًا عن مجلس الإدارة كُلٌّ مِنْ : رئيس المجلس المهندس / نصر بن علي الشيخ أحمد ،  و نائب الرئيس المهندس / حسن بن عبدالله آل لباد ، و أمين عام  المجلس الأستاذ / ناجي بن وهب الفرج ، و رئيس لجنة تمكين الأسرة الأستاذ / عبدالهادي بن علي البناوي ، ورئيس لجنة التكافل الاجتماعي الأستاذ / طاهر بن عيسى آل درويش ، ورئيس اللجنة  التعليمية الأستاذ / شفيق بن محمد المغاسله ، و بمشاركة و حضور فاعل  من المدير التنفيذي في الجمعية الأستاذ / بدر بن علي السعيد . 

وقد قام الأستاذ / سالم الحليو بعرض أبرز المنتجات و الفرص التي تستفيد منها الجمعية و التي  تسهم بدعم  المستفيدين والذين يتلقون الرعاية و الدعم من الجمعية . 

وقد كانت محاور اللقاء التعريفي تدور حول "المحفظة التمويلية "  و التي تقدم  دعم على شكل قرض مادي (مسترد) من البنك إلى الجمعية يصل حتى مليوني ريال بدون فوائد ، حيث يمكن أن  يخصص مثل هذا الدعم في إقامة المشاريع الصغيرة ، وسوف يكون السداد بعد السنة الأولى ،  ويكون الاسترداد كاملًا ، وتمنح  ١٠% كحافز  للجمعية . 

كذلك تطرق الأستاذ / سالم إلى "برنامج دائم "  و الذي يعنى بدعم المشاريع الاستثمارية الخاصة بالجمعيات ، والذي يصل القرض فيه  إلى أربعة ملايين ريال بدون فوائد ويكون مستردًا على شكل أقساط ، مع تأجيل السداد خلال السنة الأولى ، و يمكن من خلال هذا المشروع الحصول على دعم حكومي بمقدار مليون ريال غير مسترد . 

كما تم التطرق إلى تقديم دورات تدريبية وندوات مجانية في مجالات التوعية المالية ، والتي إما أن تكون  حضوريا أو افتراضيًا .  

وفي نهاية اللقاء شكر أعضاء مجلس الإدارة الأستاذ / سالم الحليو على ما تفضل به من عرض و تفصيل حول الفرص المتاحة من خلال الخدمات التي يقدمها البنك ، و إقامة شراكات تصب في دعم  المستفيدين من خدمات الجمعية .
خيرية  العوامية تُعَزز الشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية بالدمام
تبرع سريع