الأخبار و التقارير الإعلامية

جمعية العوامية الخيرية تختتم فعالية "مفاتيح التوظيف"

اختتمت جمعية العوامية الخيرية للخدمات الاجتماعية مساء الجمعة 28/6/2024 الموافق 22 ذو الحجة 1445 ورشة عمل مقدّمة للباحثين عن عمل بعنوان "مفاتيح التوظيف" استفاد منها على مدى يومين 180 باحثًا عن عمل من مختلف مناطق المنطقة الشرقية ، وتضمنت أهم المهارات التي يحتاجها الباحثون عن عمل قدمها 14 مدربًا متخصصًا.

وقد تضمنت فعاليات اليوم الثاني محاضرة بعنوان "أسرار اجتياز المقابلة الوظيفية" عرض خلالها المدرب الأستاذ عصام المرهون المهارات التي يحتاجها المتقدمون لاجتياز المقابلات الوظيفية التي تتضمن الثقة بالنفس والمهارات التي يتم من خلالها إكتساب هذه الصفة، والمظهر الخارجي للمتقدم، والتحدث بثقة أثناء المقابلة، كما ركّز المحاضر على السلوكيات الإيجابية التي تساعد على اجتياز المقابلة الشخصية، والسلوكيات السلبية التي يجب تجنبها، وطرق التخلص من التوتر أثناء المقابلة، وأبرز الأسئلة الشائعة في المقابلات الوظيفية، والأسئلة التي يحتاج المتقدم لطرحها على جهات العمل أثناء عمل المقابلة.

وقدّمت التوسماسترز الأستاذة رؤى أمان تعريفًا بنوادي التوسماسترز أكدت خلالها على مساهمة هذه النوادي في بناء المهارات الشخصية التي يحتاجها الباحثون عن عمل، والتي تتضمن المهارات التي تصنع قائدًا فعّالًا، ومواصفات التواصل المتميز، ثم عرّجت على التعريف بالخطب، وفوائد مهارة الخطابة، وعناصر الخطابة، بالإضافة للأنظمة التعليمة التي تعتمد عليها نوادي التوسماسترز.

كما قدّم التوسماسترز عدنان العوامي نموذجًا لخطبة معدة مسبقًا توضح الأساليب الخطابية المستخدمة في الخطب وطريقة إلقائها بشكل جذّاب من خلال أداء مسرحي يعتمد على دمج الحديث بلغة الجسد.

وفي نهاية ورشة العمل أجرى  المدربون مقابلات شخصية تجريبية للمشاركين تم خلالها تقييم أداءهم في المقابلات الشخصية والمهارات التي اكتسبوها خلال ورش العمل المقدمة.

وذكر عضو مجلس إدارة جمعية العوامية الخيرية عضو لجنة الفعاليات والأنشطة حسن علي آل مطر بأن هذه الورشة جاءت لإكساب الباحثين عن عمل المهارات الصحيحة للتقديم على وظيفة ؛لتجنب الوقوع في الأخطاء التي تمنعهم من الوصول للمقابلات الوظيفية، أو تجاوزها، وسبق هذه الورشة حملة إعلامية من خلال نشر سكتشات فكاهية للإعلان لهذه الفعالية للوصول لفئة الشباب وحديثي التخرج بطريقة إعلانية مختلفة من خلال وسائل الإعلام الجديد، وقد نجحت الحملة وسجل في الورشة خلال أيام عدد كبير استفادوا من المحاضرات وورش العمل المقدمة.

واختتمت الفعالية بتكريم المدربين والمشاركين بالإضافة إلى تكريم 35 متطوعًا عملوا على مدى يومين في تنظيم الحضور والفعاليات المصاحبة.
جمعية العوامية الخيرية تختتم فعالية "مفاتيح التوظيف"